عاجلمال و أعمال

قبل إعلان أسعار الفائدة، أعلى 5 حسابات توفير في البنوك

قبل إعلان أسعار الفائدة، أعلى 5 حسابات توفير في البنوك

 

 

كتب: محمد عثمان

قبل ساعات من اجتماع البنك المركزي المصري لبحث أسعار الفائدة الجديدة من خلال لجنة السياسة النقدية اليوم نستعرض أبرز ٥  حسابات التوفير في البنوك المصرية حاليا. 

وتضم القائمة حسابات التوفير التالية: 

١_ حسابات التوفير في البنك العربي الأفريقي 

يقدم البنك العربي الأفريقي الدولي، أسعار الفائدة على حساب جولدن بلس بنحو 18% بحد أدنى 5000 جنيه لفتح الحساب واحتساب العائد.

٢_ حساب توفير البنك الأهلي الكويتي

كما يمنح البنك الأهلي الكويتي، حساب توفير بعائد يصل إلى 15% بحد أدنى 5000 جنيه لفتح الحساب واحتساب العائد.

٣_حسابات التوفير في بنك قطر الوطني الأهلي QNB

  • يتيح QNB الأهلي عددًا من حسابات التوفير المختلفة، والتي تتمثل في حساب توفير، وحساب توفير بلس، وحساب سوبر توفير، وحساب توفير القصر.
  • يصل العائد السنوي على حسابات التوفير المختلفة التي يطرحها البنك، إلى 14.50% سنويًا.
  • الحد الأدنى لفتح حساب توفير وحساب توفير القصر يبدأ من 5000 جنيه، والحد الأدنى لفتح حساب توفير بلس يبدأ من 1000 جنيه، والحد الأدنى لفتح حساب يوماتي بلس يبدأ من 50000 جنيه.

٤_ حسابات التوفير في بنك الاستثمار العربي aiBANK

– حساب توفير بلس

  • الحد الأدنى لفتح الحساب يبدأ من 5000 جنيه.
  • يتم احتساب سعر الفائدة للعائد سنويا بـ 14%.

٥_حساب التوفير من بنك أبو ظبي التجاري

يمنح بنك أبوظبي التجاري مصر على حساب التوفير Saving account سعر فائدة يصل إلى 12.5% بحد أدنى 5000 جنيه لفتح الحساب واحتساب العائد.

سعر الفائدة، قال الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي إنه من المتوقع تثبيت البنك المركزي سعر الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية غدا.
 

تثبيت سعر الفائدة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة “صدى البلد”: “قرار البنك المركزي سيتجه إلى تثبيت سعر الفائدة نظرا لعدم تغير أسعار كثير من السلع  واستقرار أسعار البترول عالميا”.

موازنة الدولة وسعر الفائدة

ولفت إلى أن الموازنة لا تستطيع تحمل أي زيادة في أسعار الفائدة أكثر من ذلك ومن هذا المنطلق يتجه قرار البنك المركزي غدا نحو التثبيت.
 

سعر الفائدة، قال الدكتور علاء رزق الخبير الاقتصادى ومدير المركز الاستراتيجى للتنمية، إن قيام الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة للمرة رقم 11 منذ مارس 2022 وحتى يوليوهو أمر غير مسبوق فى تاريخ السياسة النقدية الأمريكية، التي راهنت على السياسة التشددية، ولكن هذا الأمر قد يكون مؤقتا في حال انخفض معدل التضخم إلى مستويات مقبولة وعندها سوف يتجه الفيدرالي إلى تخفيض الفائدة إلى مستويات أقل.

خفض سعر الفائدة وارد خلال عامين 

سعر الفائدة، وأكد رزق فى تصريح لـ«فيتو» أن الخفض لن يكون بذات الحدة عندما تم رفعها، أي أنه من الممكن خلال السنتين المقبلتين أن يتم التخفيض بواقع 25 نقطة أساس، وهذا ما حدث خلال السنوات الماضية، عندما حدث الركود الى حد ما في منتصف السبعينيات. والدليل على ذلك هو أن الاقتصاد الأمريكي يواجه ركود في الوقت الحالي بعد انخفاض النمو لربعين متتالين، وهذا يؤكد القول أن الرفع قد يكون مؤقتا لمدة سنة أو سنتين، الأهم من ذلك كله هو ضرورة استفادة الدول من الأزمات الاقتصادية التي طالت العالم خلال الفترة الماضية وخاصة خلال 2008 و2020، ما اضطر العديد من الدول لاتخاذ سياسات اقتصادية قد تكون قاسية إلى حد كبير ولكنها ضرورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!