منوعات

مديرية الصحة بالغربية تعقد الاجتماع التمهيدي للحملة التنشيطية الخدمية والتوعوية

 

مديرية الصحة بالغربية تعقد الاجتماع التمهيدي للحملة التنشيطية الخدمية والتوعوية
كتب خالد محمد 

قامت مديرية الصحة بالغربية بعقد الاجتماع التمهيدي للحملة التنشيطية الخدمية والتوعوية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية تحت شعار(حقك تنظمي)والتى تنطلق في الفترة من 4_15 يونيو على مرحلتين الأولى من 4_8 يونيو بادارات
المحلة ١.طنطا١. السنطة. بسيون. قطور
والمرحلة الثانية من 11_15 يونيو وتضم
طنطا٢. المحلة ٢. كفر الزيات. زفتي. سمنود. 

تم تقسيم الاجتماع علي جلستين الاولي مع مديري الادارات وفرق الاشراف بالادارات والمديرية وكذلك مدير عام الرعايه الأساسية ومدير عام العلاجي وادارة التمريض بالمديرية ومكافحة العدوى والشراء الموحد ورعاية الامومة والطفولةوتم بتوضيح الادوار والمسؤليات علي الجميع ومناقشة اليات الاعداد والتنفيذ والتنسيق والتقييم والمتابعة والجلسة الثانية انضم اليها القيادات التنفيذية والطبيعية من مؤسسات المجتمع المدني الاهلي والحكومي ( وحدة السكان بالمحافظة. المجلس القومي للمرأة. المجلس القومي للسكان. الهيئة العامة للاستعلامات. مديرية الشباب والرياضة. مديرية التضامن (تنمية المرأة _شئون المرأة). الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار. مديرية التربية والتعليم. مديرية القوي العامله. مديرية الزراعة. الاتحاد العام للجمعيات الأهلية بالغربية. ادارة الاعلام والتربية السكانية. مديرية الاوقاف لتعظيم الاستفادة القصوى بالامكانيات المتاحة وتفعيل التعاون والشراكة المجتمعية لتحريك المجتمع والدعوة لكسب التأييد للحملة للخدمات والأنشطة التي تقدم على مدار المرحلتين. 

وتم طرح الافكار والاراء الغير تقليدية لتفعيل التفاعل وتعظيم الاستفادة بما يعود علي المواطن المصرى لتفعيل مبادرة تنمية الاسرة المصرية لضبط النمو السكاني والارتقاء بالخصائص السكانية
برعاية الاستاذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية وباشراف كل من الدكتور اسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية والدكتور حسام عباس رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة والدكتورة دعاء محمد رئيس الادارة المركزية لخدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية والدكتورة هناء الخولى مديرة وحده الاعلام بقطاع السكان. 

ادار الاجتماع فريق المديرية بالغربية بقيادة الدكتورة سلوى شوقي مديرة إدارة تنظيم الأسرة بالغربية والأستاذ ايمن محمود مسئول اعلام مديرية الصحة بالغربيةوالذي تحدث عن مشروع تنمية صحة الأسرة وكبفية الترويج والتسويق للمبادرة والحملة كاحد فعاليات المبادرة وحرص القيادات السياسية والتنفيذية نحو تحقيق التنمية المستدامة وبناء المواطن المصرى وما هو دور الاعلام الصحي لتدعيم الحدث وطرق التواصل المختلفة لمواجهة التحديات المجتمعية والايدلوجية التي ترتبط بمفهوم تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية.

واشارت دكتورة سلوي شوقي على أن أهمية تكامل الادوار بين فرق العمل المختلفة على مستوي المحافظة و اهتمام القيادة السياسية بالقضية السكانية وتأثيرها علي جهود التنمية والبناء التي تنفذها الدولة، موضحتا أن خطة المحافظة لتنفيذ المشروع سيتم متابعة تنفيذها من خلال خمس لجان متخصصة في مجالات التدريب، الإعلام، التوعية، الخدمات والتمكين الاقتصادي.

وأضافت أن كل لجنة تختص بحزمة من الأدوار التي تضمن تحويل معايير ومؤشرات وأهداف خطة المحافظة إلى أنشطة وخدمات ملموسة في الواقع وقياس مردود تنفيذ الخطة ونسب الإنجاز والمتابعة المستمرة من خلال المتابعة وما تم تحقيقه من جميع الجهات المعنية على أرض الواقع.

واشارت استاذة عزة سرور مدير الهيئة العامة للاستعلامات أن القضية السكانية هي قضية هامة وثيقة الصلة بحق الأجيال القادمة في العيش والاستفادة من موارد الدولة دون المساس بها ، فمن المهم أن تتكامل كافة الجهات المعنية في هذه القضية حتى نتمكن من إدارة القضية السكانية، من منظور تنموي وحقوقي، فتحقيق التنمية لا يمكن أن يتم في ظل النمو السكاني المرتفع.

وفي السياق ذاته استعرض استاذ ايمن محمود دور وحدات السكان التي تم تشكيلها من قبل القرار الصادر منمعالي الوزير محافظ الغربية بتشكيل وحدة بكل مجلس مدينة ووحزة محلية وكذلك كافة مؤسسات المجتمع المختلفة لتسهيل. التنسيق وايجاد محركات مرنة للتعامل وايجاد الحلول لمواجهة التحديات المستمرة .

وأوضحت الدكتورة سلوى شوقي مدير إدارة تنظيم الأسرة بالمحافظة الخدمات المقدمة من خلال وحدات وزارة الصحة المصرية وأماكن تقديمها، ووسائل تنظيم الأسرة المختلفه. 

اقيم اللقاء بالمجلس القومي للمرأة بالغربية
واقيم علي هامش اللقاء معرض لمنتجات نوادي المرأة بالجمعية كنموذج يحتذي بة بالحملة خلال المرحلتين.

جاء ذلك في إطار اهتمام الدولة والقيادة السياسية والتنفيذية نحو تحقيق التنمية المستدامة وبناء المواطن المصرى لتفعيل مبادرة تنمية الاسرة المصرية لضبط النمو السكاني والارتقاء بالخصائص السكانية. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!