غير مصنف

مركز اعلام طنطا ينظم ندوة بعنوان”أهمية المشورة الطبية والفحص الطبي قبل الزواج”

 

مركز اعلام طنطا ينظم ندوة بعنوان"أهمية المشورة الطبية والفحص الطبي قبل الزواج"
كتب خالد محمد

نظم مركز إعلام طنطا التابع للهيئه العامه للاستعلامات بالتعاون مع مديرية الصحه بالغربية اليوم الأربعاء الموافق 5/4/2023 ندوة بعنوان أهمية المشورة الطبية والفحص الطبي قبل الزواج بالوحده الصحية بكفر المنشي.

شارك في اللقاء رحاب محمد مسؤول الإعلام بالادارة الصحية طنطا اول وحاضر في اللقاء الدكتوره سلوى شوقي مدير تنظيم الأسرة بمديرية الغربية.

دارت الندوه حول عدة نقاط منها اهمية المباعدة بين الولادات وكذلك استعرضت الدكتورة فى حديثها العادات والتقاليد والموروثات الاجتماعية الخاطئة.

كما تحدثت عن خطورة الرواج المبكر على صحة الطفل والأم ثم انتقلت بالحديث عن السن المناسب للزواج للشاب والفتاه صحيا و قانونيا وشرعيا.

كما أوضحت في حديثها عن اختلاف التأهيل الصحي للفتاه باختلاف البيئه والظروف الاجتماعيه باختلاف الزمان والمكان.

كما بينت مخاطر الزيادة السكانيه وأثرها علي الفرد والمجتمع واستعرضت في حديثها عن المخاطر الصحية التي يتعرض لها الجنين وأوضحت أيضا أهمية الفحص الطبي قبل الزواج.

واستفاضت الحديث عن أهم الأمراض المعدية التي يمكن علاجها اذ تم اكتشفها مبكرا وتحدثت عن التحليل النفسى للأشخاص المقبلين علي الزواج وانتقلت بالحديث عن أهم التحاليل التي يتم القيام بها قبل الزواج مثل فيروس A,Cوفيروس الإيدز.

كما أكدت سلوى شوقى ان هذة الفحوصات التي يتم القيام بها قبل الزواج تكون في سرية تامة.

وفي نهاية اللقاء تحدثت الدكتوره عن أهم الاحتياطات التي يجب اتخاذها من قبل الزوج والزوجة فى حالة اصابة احداهما بفيروس c وفيروس الإيدز وغيرها من الأمراض المعدية.

أدار ونفذ اللقاء فريق العمل الإعلامي الأستاذ سيد سنيد وشيماء مزروع والندوة تحت اشراف الاستاذ ضاحى هجرس مدير المركز الاعلامي بطنطا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!