منوعات

البنك الأوروبي للاستثمار والاتحاد من اجل المتوسط يلتقان بممثلى جامعات عين شمس لتنفيذ حزمة من البرامج التدريبية

 

البنك الأوروبي للاستثمار والاتحاد من اجل المتوسط يلتقان بممثلى جامعات عين شمس لتنفيذ حزمة من البرامج التدريبية
خالد محمد

نظمت كلية التجارة ندوة تعريفية بالبرامج التدريبية المقدمة من البنك الأوروبي للإستثمار والأتحاد من أجل المتوسط والتى تستهدف الدارسين بتخصصي الاستثمار والتمويل والاقتصاد من طلاب الماجستير وطلاب الفرقة الرابعة بالكلية.

حيث أكد ألاستاذ الدكتور خالد قدري عميد الكلية على الدور الفعال لهذة الدورة التدريبية فى ثقل مهارات الدارسين فى مجالات الابتكار وريادة الأعمال، مؤكدا على أن الكلية تعمل على التوسع فى تقديم مثل هذه الدورات التدريبية وتضعها ضمن أولوياتها فى المرحلة القادمة. وخلال كلمته وجه أ.د خالد قدري الشكرالى ادارة الجامعة في تقديم الدعم المستمر لجميع افراد المجتمع الجامعي وخاصة الطلاب واعدادهم ليكونوا قادة المستقبل.

وعن ممثلى البنك الاوروبي للاستثمار أوضحت الاستاذة الدكتورة هيام وهبه أن هذه الندوة جائت بحضور السيد Giuseppe Provenzano مدير مشروع بالتعليم العالي والبحث – مؤسسة الاتحاد من أجل المتوسط، Fulceri Bruni Rocciaرئيس برنامج المعرفة ببنك الاستثمار الأوروبي، وFlavia Palanza مستشار أول ببنك الاستثمار الأوروبي حيث قاموا بالتحدث عن الدورات التدريبية المقدمة وأهميتها فى تأهيل الطلاب للعمل بمجالات ريادة الاعمال والمشروعات الصغيرة، كما قاموا بتوضيح دور بنك الاستثمارالاوروبي فى تمويل المشروعات المرتبطة بالابتكار و مجالات تطبيق هذة المشروعات، أيضا ألقوا الضوء على اهم المعايير والمهارات المطلوبة .

كما أوضحت الاستاذة الدكتورة شهيرة سمير المدير التنفيذى لقطاع العلاقات الدولية بالجامعة انه جارى التحضر لهذا التعاون منذ شهر يوليو الماضى من خلال مجموعة من الاجتماعات التحضيرية من خلال الفيديو كونفراس برئاسة ا.د محمد ايمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وذلك تحضيرا للاجتماع الذى تم بكلية التجارة قبل انعقاد الندوة لبحث سبل التعاون المشترك.

كما أضافت الاستاذة الدكتورة هيام وهبه أن الدورات التدريبية سوف تبدأ خلال الاسبوع الأول من مارس 2023 تنتهي بتقديم المتدربين عرضا تقديميا أمام السادة المدربين من ممثلى الاتحاد من أجل المتوسط و بنك الاستثمار الأوروبي.

جدير بالذكر أن الندوة جائت بحضور لفيف من أساتذة الكلية و طلاب برامج الدرسات العليا والشهادات المهنية وبرامج الدراسة باللغة الانجليزية والساعات المعتمدة بالسنة النهائية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى