منوعات

عبدالعال يفتح قلبه لبكرة أحلى الذي يقدمه المذيع عماد امام

عبدالعال يفتح قلبه لبكرة أحلى الذي يقدمه الاعلامي عماد امام

احمد سلامة

عقد الاعلامي عماد امام لقاء مع الكابتن رضا عبد العال في برنامج بكره احلي الذي يقدمه المذيع عماد امام علي قناة الصحة والجمال

جاء الحوار كالتالي”رضا يا رضا أدلع يا رضا ملك كرة القدم المصرية وأحد الأساطير الذهبية عبر تاريخها ذاع صيته وطغت موهبته وفرضت نفسها بقوة في الملاعب المصرية و الأفريقية إنه المايسترو رضا عبدالعال.

كابتن رضا ما هو تقييمك لأداء النادي الاهلي ونادي الزمالك منذ بداية الموسم الحالي ؟

الفريقان يؤديان بشكل رائع وبمستوى ثابت خلال المباريات الماضية سواء في بطولة أفريقيا أو الدوري المصري .

ما رأيك في تنظيم مباراة السوبر المصري من الجانب الأماراتي؟

التنظيم كان على أعلى مستوى حتى أنني أصفه بالعالمي وكانت مباراة بطولة حقيقية بكل ما تحمل الكلمة من معاني ولكن أعيب على مخرج المباراة فهو لم يكن على المستوى المطلوب لهذا الحدث أما عن الجماهير فحدث ولا حرج أعطت للمباراة مذاق خاص .

تحليلك لأداء الفريقين طوال ال ٩٠ دقيقة؟

كان هناك خوف وحذر من كلا الفريقان وكانت مباراة ضعيفة المستوى الفني ولكن كولر أحترم فريق نادي الزمالك وكان يملك تركيز كبير لعدم تلقي مرماه أي أهداف من البداية وبعدها فاجأ الجميع بإحراز هدف من خطأ مشترك لزكريا الواردي ومحمد عواد وهذا ما جعله يربح المباراة .

هل أدار كولر المباراة بالطريقة الصحيحة ؟

نعم فأنا أعتبر كولر داهية في أدارة المباريات خاصة المباريات الكبيرة فقد نجح كولر في كل قراراته حتى في تغييرات اللاعبين خلال الشوط الثاني والدليل هو أحراز البديل كريم فؤاد لهدف الأمان و الاطمئنان وقتل المباراة بالضربة القاضية أيضا نجح كولر في إيقاف مصادر الخطورة و الأزعاج في الفريق الأبيض كما كانت له بصمة واضحة في تنظيم اللاعبين داخل الملعب طوال المباراة . ما هي أهم الأخطاء التي أرتكبها فايلر خلال المباراة ؟ جميع الأخطاء الواردة في كرة القدم أرتكبها فايلر فقد أخطأ في التشكيل و طريقة اللعب و التغييرات وكان هناك حالة من عدم التركيز من جانبه وانتقلت كالعدوى للاعبين .

كيف ترى تصريح فايلر خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة بعدم أحقية الاهلي للهدف الثاني وأنه كان يجب عدم أحتساب الهدف ؟

هذا التصريح كما قلت سابقا دليل على عدم تركيز المدير الفني لنادي الزمالك في المباراة وأنه كان في حالة توهان كروي فلماذا لا يحتسب الهدف هل هناك تسلل أو مخالفة على أحد لاعبي الاهلي وهذا أكبر دليل على عدم تعامل فايلر بتركيز مع المباراة وأن ذهنه كان في مكان أخر غير المباراة وأحمل فايلر مسؤلية الهزيمة وضياع الكأس ويجب على الجميع الأنتباه لأنها ثاني بطولة تضيع على التوالي بعد كأس السوبر المصري السعودي أمام فريق نادي الهلال وربنا يستر على الدوري و أفريقيا وكأس مصر لأن القادم مخيف على جماهير نادي الزمالك.

من هو أفضل لاعب في المباراة ؟

كان هناك مجموعة متميزة من اللاعبين فمن نادي الزمالك تألق حسام عبدالمجيد و روقة . ومن النادي الاهلي تألق طاهر محمد و محمود متولي ومحمد عبدالمنعم . هاجمت من قبل اللاعب البرازيلي برونو سافيو فهل غيرت رأيك بعد المباراة؟ انا لم أهاجم اللاعب لكنه لاعب عادي جدا وكنت واضح وصريح في هذه النقطة أن اللاعب البرازيلي يجب أن يكون أضافة قوية ليس فقط للنادي الاهلي ولكن لكرة القدم المصرية بالكامل وبرونو سافيو ليس مميز عن اللاعبين المصريين ويشبههم في المستوى وأن الهدف الذي أحرزه في المباراة هي الحسنة الوحيدة التي فعلها منذ قدومه للنادي الاهلي ولكنه في النهاية لاعب عادي جدا وأعلم جيداً أن جماهير النادي الاهلي غير مقتنعه باللاعب على الاطلاق وأعتبر هذه الصفقة حتى الآن صفقة فاشلة .

لماذا أختفى اللاعب أحمد سيد زيزو خلال المباراة؟ سيستمر هذا الأختفاء طويلا لأن كل الفرق التي تواجه الزمالك تعلم جيدا قدرات زيزو وستصبح الرقابة عليه من المدافعين أكثر قوة لذلك لن يظهر زيزو بمستوى العام الماضي أو ما قبل الماضي . بعد السوبر المصري هل تتوقع فوز الاهلي بالدوري المصري؟ مازال الدوري طويل ولا أستطيع الحكم الآن ولكن بعد مباراة السوبر من الممكن القول بأن المنافسة هذا العام ستنحصر بين الاهلي و بيراميدز .

هل هناك أخطاء تحكيمية خلال المباراة ؟

حكم المباراة من أفضل الحكام التي أدارت مباراة القمة عبر تاريخ مواجهة الفريقان ولا أعتقد أطلاقا على وجود أي أخطاء تحكيمية خلال اللقاء .

هل أستحق النادي الاهلي ضربة جزاء خلال المباراة ؟ أين هي ضربة الجزاء وإن كنت تقصد الكرة المشتركة بين حمدي فتحي و محمد عبدالغني فإنه لا يمكن أحتساب هذه اللعبة ضربة جزاء بأي شكل من الأشكال ولا يمكن أصطياد الأخطاء للحكم لأنه لم يخطئ في قراراته على الأطلاق. توقعاتك لمشوار المنتخب المصري خلال تصفيات أفريقيا و تصفيات كأس العالم ربنا يستر”. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى