منوعات

رابطة المرأة العربية تدشن مشروع تمكين المرأة من الحصول علي حقوقها الإنسانية

رابطة المرأة العربية تدشن مشروع تمكين المرأة من الحصول علي حقوقها الإنسانية

محمد عثمان

قامت رابطة المرأة العربية برئاسة المهندسة فاطمة بدران من خلال ورشة عمل علي مدار يومين مع الجمعيات الشريكة بمحافظة الشرقية من تدشين مشروع تمكين المرأة من الحصول علي حقوقها الإنسانية وذلك بمكتبة مصر العامة بالزقازيق.

وقامت الدكتورة مني علي الدين مديرة المشروع برابطة المرأة العربية بشرح أهداف المشروع وخطة العمل ودور الجمعيات الأهلية الشريكة في كيفية القيام بمبادرات تهدف إلي تمكين المرأة من الحصول علي حقوقها الإنسانية متمثلة في الحقوق الإجتماعية والإقتصادية والثقافية.

وأكدت علي الدين علي أن المشروع يستهدف الفتيات والنساء الأسوياء وذوي الإعاقة من عمر ١٧ عام إلي ٣٥ عام منوهة علي أهمية التواصل مع الجهات المختلفة التي تعزز من فرص حصول المرأة علي حقوقها مثل وسائل الإعلام والقيادات التنفيذية من أصحاب القرار وأعضاء البرلمان ويأتي ذلك من ضمن أهداف المشروع.

وقامت رابطة المرأة العربية بتوقيع بروتوكولات تعاون مع عدد ١٣ جمعية من محافظة الشرقية للقيام بتنفيذ المشروع لمدة عام هذا وقد قامت رابطة المرأة العربية بالشرقية برئاسة الدكتورة فاتن عبدالرازق بالإشراف علي تنظيم ورشة العمل وتوقيع البروتوكولات بالتنسيق مع رابطة المرأة العربية بالقاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى