فن

الكاتبة نسرين خالد لناس بلدنا: مصر صاحبة ثقافة قوية من عصر الفراعنة

الكاتبة نسرين خالد لناس بلدنا: مصر صاحبة ثقافة قوية من عصر الفراعنة

خالد محمد

عقدت ناس بلدنا حوارا صحفيا مع الكاتبة نسرين خالد مؤسسة كيان هيستيريا لدعم المواهب

وبدات حوارها بتعريف هويتها: “أنا نسرين خالد، 20 سنة، من محافظة الإسكندرية. مؤسسة كيان هيستريا لدعم المواهب الشابة”.

وتحدثت عن دور الدولة في تنمية ثقافة الشباب:” أرى أن الدولة لا تحاول بأفضل حال لمساعدة المواهب، فيوجد بعض من الشباب المواهب لا يستطيعون الظهور إلى النور؛ بسبب أن الدولة لم تسلط ضوئها كافياً عليهم، ويوجد أيضًا بعض من المبادرات والمهرجان الثقافية لا تهتم بهم الدولة، وهذه المبادرات تقدم الدعم الكافي للمواهب لكي تساعدهم بشكل مجاني تمامًا بدون استغلال، ولكن ستظل مصر هي الدولة الفعالة في عالم الأدب، ومازلنا نحاول جميعًا لنصل للقمة”.

كما تحدثت عن دور كيان هيستيريا: “يساعد الكيان في تطوير الشباب في كافة المجالات الثقافية و الفنية وغيرهم، ومساعدتهم في المشاركة في الكتب وعمل مسابقات لهم، وعمل كورسات في كفة الفئات مجانًا لهم، ومساعدتهم في الظهور بشكل لائق في معظم الحفلات والبرنامج التلفزيونيه والراديو”.

وصرحت عن رؤيتها في الثقافة المصرية:”مصر صاحبة ثقافة قوية من عصر الفراعنة حتى يومنا هذا، ولكن أتمنى أن تسلط الدولة ضوئها إلى المبادرات الداعمة للشباب، وللمواهب التي تستحق منا الدعم”.

واختتمت حديثها بتوجيه نصائح للشباب:”مهما كانت ضغوطات الحياة يجب على الإنسان المعافرة لكِ يصل إلى سلم نجاحه، ولا يستطيع الإنسان الوصل إلى نجاحه إلا بالمعافرة والإجتهاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى