ثقافة وفنون

فتح باب استقبال الأعمال للموسم الثاني من مهرجان أوسكار المبدعين العرب

فتح باب استقبال الأعمال للموسم الثاني من مهرجان أوسكار المبدعين العرب

كتب خالد محمد

أعلن مجلس إدارة مهرجان “أوسكار المبدعين العرب” ويتكون من الدكتورة سهير شلبي مدير عام المهرجان والدكتور ماريو منير قلادة مدير ومؤسس المهرجان والدكتورة أمل جمال سليمان رئيس مجلس أمناء المهرجان والدكتور محمد الذهب الرئيس الشرفي للمهرجان، عن بدء استقبال الأعمال للموسم الثاني من مهرجان أوسكار المبدعين العرب.

وصرح المجلس بأن فروع التسابق هذا العام على النحو التالي : الشعر بأنواعه “عامي- فصحى – غنائي”، القصة القصيرة والقصة القصيرة جدا، السيناريو والحوار” للفيلم الطويل والفيلم القصير”، المقال، النص المسرحي، الرواية وأفضل كتاب منشور لعامي 2022- 2023.

جاء المهرجان بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق عام 2023 عام الشباب العربي، وذلك من منطلق دعم الدولة المصرية الدائم للشباب والحرص على تنمية روح الإبداع والفن والثقافة والأدب لديهم والترابط بين العرب في مختلف البلاد العربية.

كما أكد المجلس أن المسابقة مازالت مفتوحة مجانا لجميع أبناء الوطن العربي من سن 18 عاماً فما فوق في سبعة مجالات و هي “الشعر – القصة القصيرة – الرواية – النص المسرحي – المقال – السيناريو و الحوار – أفضل كتاب منشور لعامي 2022: 2023”.

وأوضح أن إستقبال الأعمال يتم عن طريق ملء إستمارة من الصفحة الرسمية للمهرجان، وأن استقبال الأعمال مستمر حتى نهاية شهر أغسطس، ويحظى الفائز الأول عن كل فئة بتمثال الأوسكار وجائزة مالية، فيما يحظى الفائزون بالمرتبتين الثانية والثالثة بدروع، وتوزّع شهادات تقديرية على المراتب الثلاثة، كما سيتم نشر الاعمال الفائزة في كتب وطرحها للجمهور في مختلف المعارض الدولية.

كما أعلن المجلس عن قرب اكتمال قوائم لجان التحكيم و التي سيتم الإعلان عنها قريبا والتي تضم نخبة من كبار الأدباء و المفكرين من جميع أنحاء الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!