غير مصنف

الحب القديم يمحي نتيجة الحب الجديد

 

الحب القديم يمحي نتيجة الحب الجديد
كتب خالد محمد

ان الحب القديم الحقيقي المتبادل بين الاهل والاصدقاء والعشاق الخالي من المصالح الشخصية يمحي نتيجة ظهور الحب الجديد المستعار. حيث يشمل الحب الجديد علي تبادل المصالح الشخصية والمنفعة المادية قبل كل شئ.والخيانة هي انتهاك أو خرق لعهد مفترض أو الأمانة أو الثقة التي تنتج عن الصراع الأخلاقي والنفسي في العلاقات التي بين الأفراد أو بين المنظمات أو بين الأفراد والمنظمات. في كثير من الأحيان، تحدث الخيانة عند دعم أحد المنافسين أو نقض ما تم الاتفاق عليه مسبقاً أو القواعد المفترضة بين الطرفين. ويشتهر الشخص الذي يخون الآخرين بالغادر أوالخائن.وهناك العديد من الأشخاص يُخدعون بأصدقائهم، وعلى الرغم من البقاء معهم لفترة طويلة، إلّا أنّهم لا يميّزون حقيقة ما يخفون في أنفسهم من كره، وحسد، وحقد، وفي اللحظة التي يكتشف بها هذه الخيانة، يتعرّض هذا الشخص لصدمة نفسيّة كبيرة من أعزّ الأشخاص عليه، ممّا يتسبّب في حزنه لفترة طويلة، ودخوله في حالة اكتئاب نفسيّ، يصبح بعدها غير قادر على الثقة بأيّ شخصٍ من حوله، وغير قادر على إقامة أيّة علاقة، كما يزيد شكّه بأقرب الناس إليه، وتظهر خيانة الصديق لصديقه بأشكالٍ عديدة، وهي: ١-التحدث عنه أمام الناس بما لا ترضاه نفسه، أو إفشاء أسراره، ومشاكله الخاصة، أو الاستهزاء به وذكر عيوبه أمام من يعاديه.
٢- إقامة علاقة مع شريكه، مثل خيانة الصديق لصديقه مع زوجته، أو خيانة الصديقة لصديقتها مع زوجها، وهي من أشدّ أنواع الخيانة.
٣- عدم حفظ الأمانة، ويحدث ذلك عندما يأتمن الصديق صديقه على ماله، وعمله، فيخون هذه الأمانة ويستغله لمصالح شخصية. خيانة العرض والشرف، وانتهاك حرمة المنزل والأهل، كأن يتعرّض الصديق لأخت صديقه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!