منوعات

اعلام القاهرة تحتفي بمهرجان مشروعات تخرج طلاب قسم الإذاعة والتليفزيون

اعلام القاهرة تحتفي بمهرجان مشروعات تخرج طلاب قسم الإذاعة والتليفزيون

 

خالد محمد

اعلام القاهرة تحتفي اعلام القاهرة بمهرجان مشروعات تخرج طلاب قسم الإذاعة والتليفزيون بحضور الخبراء من أعضاء لجان التحكيم

ألقى الدكتور طارق سعده نقيب الإعلاميين كلمة أوضح خلالها أن تحديات سوق العمل فرضت على طلاب الإعلام السعي إلى تطوير مهاراتهم ومحاولة استغلال مواهبهم الاعتيادية من خلال مشروعات تخرجهم في تنفيذ تلك المشروعات، مشيدا بدور التدريب في كلية الإعلام بشكل عام والتدريب في المؤسسات الإعلامية في مرحلة التعليم بشكل خاص في تعزيز جانب المهارات المكتسبة لتنفيذ الإنتاج المصور عبر تقنية الفيديو.

ونوه نقيب الإعلاميين إلى أن المشروعات المنتجة عبر جهد الطلاب المباشر رغم أنه قد يشوبه بعض الأخطاء الفنية إلا أنه يعد علامة متميزة من الاحترافية في التنفيذ، موضحا بأن الإنتاج بجهد الطلاب يساهم في تعزيز وتطوير مهاراتهم المهنية والاحترافية.

بدروه، عبر الاستاذ محمد هلال رئيس قناة القاهرة عن بالغ سعادته بالمشاركة في مهرجان مشروعات الطلاب، منوها إلى ان الطلاب عبروا عن جانبا متميزا من الابداع وأن الأخطاء المهنية في تنفيذ بعض الاعمال المنتجة لا تقاس بحجم الابداع والتميز في الإنتاج وكافة أعمال المونتاج والتصوير.

وأشار رئيس قناة القاهرة إلى أن الطلاب قدموا أفكارا متميزة ساهمت بشكل عملي في تنفيذ خطة اعداد لتلك الاعمال المقدمة، موضحا بأن سوق العمل الإعلامي يحتاج دوما إلى مواكبة نظم التأهيل والتدريب وهو ما تسعى إليه كلية الإعلام من خلال الاستعانة بالخبراء والمحكمين، حسب رأيه.

من جانبها، ألقت الدكتورة مها الوزير المشرف العام على تدريب الفيديو كلمة ترحيبية عبرت خلالها عن بالغ سعادتها بإنتاج مشروعات الطلاب، موضحة بأن منظومة تدريب الطلاب كان الفاعل الرئيس في ثمرة حصاد مهرجان اليوم من خلال تعليم الطلاب وازكاء فكرة التدريب العملي بالتكامل مع الجانب الأكاديمي وتنفيذ المراحل الفنية لإعداد الفيلم الوثائقي من انتاج وتصوير ومونتاج، مشيرة بأن انتاج الطلاب الفني كان من الجدارة والاستحقاق مهنيا بما يليق بمكانة خريج كلية الإعلام جامعة القاهرة.

وعقب عرض مشروعات تخرج الطلاب، كرمت الدكتورة هويدا مصطفى عميدة كلية الإعلام ضيوف الكلية من الخبراء المحكمين والمشرفين على مشروعات تخرج الطلاب وتقديم دروع التكريم لضيوف الكلية المشاركين في تقديم ورش التدريب لطلاب القسم بالتعاون مع كلية الإعلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى