سياسة

الحزب العربي يشارك ضمن 42 حزبا بالمنتدى السياسى الأول لتحالف الأحزب المصرية 

الحزب العربي يشارك ضمن 42 حزبا بالمنتدى السياسى الأول لتحالف الأحزب المصرية 

 

خالد محمد

شارك الحزب العربي للعدل والمساواة في أولى فعاليات المنتدى السياسي التي انطلقت مساء أمس لتحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبا سياسيا لمناقشة محاور الحوار الوطني وسط حضور قيادات الأحزاب والشخصيات العامة والإعلاميين، والتي ضمت لفيف من الخبراء أبرزهم الدكتور سامي عبدالعزيز، الخبير الإعلامي وعميد كلية الاعلام الاسبق، والدكتور عمرو المنير نائب وزير المالية السابق، والدكتور محمود إبراهيم خبير التحليل السياسي والاقتصادي.

ويؤكد الحزب العربي برئاسة الشيخ علي فريج على أهمية المشاركة في مثل هذه المنتديات والتي دعي إليها النائب تيسير مطر وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية وما لهذه المنتديات من توحيد الجهود للأحزاب السياسية بالتحالف لإنجاح الحوار الوطني الذي دعي إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومثل الحزب بالمنتدى وائل حنفي حسين الأمين العام للحزب العربي نيابة عن رئيس الحزب

حيث أكد خلال الاجتماع على أن المنتدى هو فرصة عظيمة للأحزاب ان تناقش المحاور خلال ورش العمل التي سيتم انعقادها خلال الفترة القادمة وطالب بأن تنتهي ورش العمل بنموذج محاكاة واقعية لما خرجت به تلك الورش للسادة رؤساء الأحزاب وممثليهم للخروج بالنموذج الأمثل الذي ينتظره المواطن المصري من الأحزاب السياسية.

ويعتبر هذا المنتدى السياسي بمثابة ارتقاء بالثقافة السياسية ونهوضاً واضحاً للحياة الحزبية في مصر لاستعادة ثقة المواطنين بالنخب السياسية لتلبية احتياجاتهم ومطالبهم المشروعة، وتعد مخرجات هذه الورش أولى ركائز نجاح الحوار الوطني حيث تقرر تنظيم عدد من ورش العمل لتنتهي بورقة سياسات تقدم بالحوار الوطني.

أعرب الدكتور سامي عبد العزيز، الخبير الإعلامي عن مدى ثقته وتفاؤله بنجاح هذه الورش التي تم الإعداد لها كبرنامج لتحالف الأحزاب السياسية، استعدادا للمشاركة في الحوار الوطني، وستكون على مدار 4 جلسات لوضع أجندة الحوار الوطني، حيث ستكون ورشة العمل أو البرنامج على هيئة “عصف ذهني”.

ويشتمل البرنامج على محورين، المحور الأول سياسي تحدث عن الحياة الحزبية وكيف تمارس الأحزاب دورها في ظل المتغيرات الحالية، وقدمه الدكتور محمود إبراهيم الخبير السياسي، والمحور الثاني، اقتصادي ويشمل القضايا الاقتصادية، التي أصبحت الشاغل الأول للمواطن والدولة، يقدمه خبيري الاقتصاد عمرو المنير.

ويثمن الحزب العربي على جهود القيادة السياسية المبذولة محليا من خلال السير بخطى ثابته نحو التنمية وتهيئة البنية التحتية وأيضاً مساعيه الحثيثة للاصلاح السياسي وتحقيق الحوار الوطني وتهيئة المناخ للاحزاب السياسية للقيام بدورهم لتلبية مطالب المواطن المصري وهذا جنبا إلي جنب مع مساعيه الدولية التي يقوم بها الرئيس السيسي لتعميق العلاقات الدولية خلال جولاته بالعديد من الدول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى