منوعات

مركز اعلام طنطا ينظم ندوة بعنوان”إرشادات ما بعد سن الإنجاب”

مركز اعلام طنطا ينظم ندوة بعنوان"إرشادات ما بعد سن الإنجاب"

كتب خالد محمد

نظم مركز إعلام طنطا التابع للهيئه العامه للاستعلامات بالتعاون مع مديرية الصحه بالغربية اليوم الأثنين الموافق 5/6/2023 ندوة بعنوان إرشادات ما بعد سن الإنجاب بالشؤون الاجتماعيه بشبرا النمله شارك في اللقاء الاستاذه رحاب محمد متولي مسؤل الإعلام بادارة طنطا اول وحاضر في اللقاء الدكتوره ايه شكري نصر الدين أخصائي نساء وتوليد ومسؤول تنظيم الأسرة بادارة طنطا اول.

دارت الندوه حول عدة نقاط من أهمها الوعي بأعراض انقطاع الطمث الجسدية والنفسية وكيفية التعامل معها كما تحدثت الدكتورة عن التغذية الصحية المناسبة لهذه المرحله العمرية ثم بينت الحرص على تناول الاطعمة الغنية بالحديد والكالسيوم وقيتامين د.

واستعرضت في حديثها عن الانتباه للمخاطر الصحية في تلك المرحلةوالوقاية منها و المبادرة بعلاجها ان وجدت مثل نزف الرحم ما بعد انقطاع الطمث أيضا أمراض القلب والشرايين وارتفاع نسبة الدهون بالدم والسمنه المفرطة ومخاطرها وايضا هشاشةالعظام وتأكل المفاصل.

وفي نهاية اللقاء أوصت الدكتورة بالتعامل الجيد مع المشكلات النفسية لهذه الفترة من السيده واسرتها وتحسين نمط الحياة للتخفيف من اعراض الاكتئاب المصاحبة لهذه المرحلة تم التنوية عن حملة حقك تنظمي والتي بدأت بعدد من إدارات المحافظة وتبدأ في إدارة طنطا اول من 11/6 وتنتهي 16/6 ويتم من خلالها تقديم خدمات مجانا بجميع وحدات الإدارة الثابته المتنقلة وتقديم الخدمة في الأماكن النائية والمحرومة داخل الإدارة أدار.

ونفذ اللقاء فريق العمل الإعلامي السيد سنيد وشيماء مزروع وحسناء الكتامى والندوة تحت اشراف الاستاذ ضاحى هجرس مدير المركز الاعلامي بطنطا. 

جاء ذلك في إطار الحمله الإعلاميه للتوعية بالمشكلة السكانيه تحت شعار سعادتك وصحتك في تنظيم اسرتك التي تنظمها الهيئة العامة للاستعلامات للتوعية بأهمية تنظيم الأسرة وتنمية المجتمع. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!