عرب وعالم

العمل التكاملي لقطاعات التعليم بالمملكة يثمر بتصدر سعودي وكسب المنافسه ب ٢٢ جائزه من معرض آيسف الدولي ٢٠٢٢

العمل التكاملي لقطاعات التعليم بالمملكة يثمر بتصدر سعودي وكسب المنافسه ب ٢٢ جائزه من معرض آيسف الدولي ٢٠٢٢

المستشار الاعلامي احمد الزيلعي

بغد ان وصل إلى العاصمة الرياض أعضاء المنتخب السعودي للعلوم والهندسة المتوج بـ 22 جائزة في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة (آيسف 2022 ) ، برفقة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” المهندس فيصل الدويش، وسط استقبال حافل في مطار الملك خالد الدولي من مسؤولي التعليم ورجال موهبة والأهالي .
ورفع الأمين العام لمؤسسة موهبة الدكتور سعود بن سعيد المتحمي أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بمناسبة الإنجاز الوطني الجديد التاريخي والاستثنائي الذي تفردت به المملكة في معرض (آيسف 2022).
وأكد المتحمي أن دعم القيادة لأبناء الوطن ولمؤسساته ولمؤسسة موهبة، أسهم في بناء جيل سعودي واعد وملهم، سيسهم في تغيير مستقبل الوطن والعالم للأفضل، مضيفاً أن الوطن بأكمله فخور بكل فرد في المنتخب السعودي للعلوم والهندسة، الذين حققوا إنجازاً غير مسبوق في معرض آيسف 2022، بتحقيق 22 جائزة عالمية، منها: جائزة أفضل مشروع، و15 جائزة كبرى، و6 جوائز خاصة، متفوقين على طلاب 85 دولة، معرباً عن تفاؤله بجيل سعودي جديد موهوب وواعٍ وقادر على استيعاب متغيرات العالم، والمشاركة في بناء مستقبل الوطن، وتحقيق مستهدفات ومبادرات رؤية المملكة 2030 وازدهار البشرية.
وبين الدكتور المتحمي أن ما تحقق في آيسف هذا العام من إنجاز، يمثل قفزة نوعية في مواهب وقدرات وثقافة ومعارف أبناء الوطن، وأن القادم أفضل في ظل هذا العهد الميمون بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده.
وأكد أمين موهبة أن هذا المنجز التاريخي سيكون نقطة تحول في مسيرة موهبة، التي سترسخ ريادة المملكة على خارطة الموهبة والإبداع، ومكانة المؤسسة باعتبارها صاحبة النهج الأكثر شمولاً في تربية الموهوبين على مستوى العالم، ذاكراً أن لدى موهبة طموحاً يصل عنان السماء، لتحقيق توجهات القيادة الرشيدة بتخريج أجيال من الموهوبين السعوديين والعالميين، قادرين على صنع مستقبل مختلف ومواجهة تحديات التنمية المستدامة التي تواجه عالم اليوم، مؤكداً أن ما تزرعه المملكة وموهبة اليوم، سيحصده الوطن والعالم تنمية وتقدماً وازدهاراً خلال العقود القادمة.
وأوضح أن ‏الشراكة التكاملية بين موهبة ووزارة التعليم وشركائهما الإستراتيجيين والداعمين، خاصة سابك، والسعودية للكهرباء، ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وأرامكو، أسهمت في تطوير بيئة ومناخ ومنظومة موهبة وإبداع، توفر للطلبة مناخاً ثرياً لاكتساب العلوم والمعارف، وترتقي بهم وبمهاراتهم عالياً.
وكانت المملكة قد حققت 22 جائزة عالمية، فاز بها المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في معرض آيسف 2022، منها جائزة أفضل مشروع على مستوى العالم ، و15 جائزة كبرى، منها جائزتان في المركز الأول، وجائزتان في المركز الثاني، و5 جوائز في المركز الثالث، و6 جوائز في المركز الرابع، إلى جانب 6 جوائز خاصة من بين 1700 طالب وطالبة من مختلف دول العالم.

تكريم المدارس المتقدمة لطالبتهم اريج بجوي
الفائزه بالمركز الرابع تخصص الكيمياء .

كرم رئيس شركة المدارس المتقدمة الدكتور عبدالرحمن الحقباني الطالبة أريج بجوي التي حققت المركز الرابع على مستوى العالم في مسابقة ‎#آيسف2022  بحضور والدها فضيلة قاضي الاستئناف إياس علي مدير بجوي، و رئيس قطاع التعليم أ.محمد المرشد ومدير عام المجمع د.أسعد أبوحسين ومدير الاتصال المؤسسي أ. فيصل الجبيلي
و الاستاذه نوره حسين ال طارش مديرة الثانوي والمشرفه بتعليم ستيم الاستاذه لمى قلشل
وعدد من قيادات الشركة .

الكلمة التاريخية والنصيحة الذهبيه

وقد وجه الدكتور عبدالرحمن الحقباني كلمات تاريخية  ونصائح ذهبية للطالبة اريج بجوي المبتعثه ضمن وفد المنتخب السعودي للعلوم والهندسه.

جاء ذلك صباح يوم الثلاثاء  خلال تكريمهم لها قائلا

انت مثلت نفسك خير تمثيل، واخرجتي صوت المدرسه ،ومثلت الشركة ،ومثلت والدك ،ومثلت والدتك، لقد بيضت وجيهنا ،وشرفتي نفسك ،وبلدك ووالديك ،وكنتي خير رسول وسفير لنا للشركه بين القطاعات المملكة المشاركه في هذا المعرض الدولي الكبير ،واحنا سعداء بك ،ونتمنى لك حياه سعيده قادمه متميزه بإذن الله تعالى  .
ثم أكد قوله :
ان هذا التميز ليس غريب عليك، هو ضمن سلسلة نجاحات الفتيها، الفتي الجوائز على مستوى الداخل والشركة ومحليا واقليميا،وعلى مستوى الدوله.
اعتقد ان هذه الجائزه هي تتويج للمرحله التي عندنا ستخرجين للمستقبل الزاهر انشاء الله
اتمنى ان تواصلي جهودك وهذا التميز، وتوسعي الدائره من حول حتى تكوني شخصية متكامله وليست في زاويه معينه.
كذلك انت ماشاء الله متحدثه تمتلكي ناصية الكلام والحوار والحديث .اعتقد ان هذا من أهم العناصر التي تمكن الإنسان في الحياه ليكون متمكن بين زملاءه والناس ، وختم حديثه يقول
انا سعيد جدا بلقاء والدك هذا الرجل العظيم، فأنتي من اسره معروفه  فذاك جدك المشهور وجد ابوك النجمي فأنتي من اسره معروفه وظاهره ليست اسره  منطويه كل هذا فخر وفقك الله وسدد خطاك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ثم بعد ذلك قدم رئيس مجلس إدارة شركة المدارس المتقدمه وبحضور قيادات شركة المدارس المتقدمة والمدارس التعليم الذكي الهدايا التكريمية للفائزه الطالبه اريج بجوي ،وتم توديعها متمنين لها وكافة زملاءها وزميلاتها التوفيق والنجاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى