منوعات

مركز اعلام طنطا ينظم ندوة بعنوان “الزواج المبكر وخطورته على صحة الام والطفل”

مركز اعلام طنطا ينظم ندوة بعنوان "الزواج المبكر وخطورته على صحة الام والطفل"

كتب خالد محمد 

 نظم مركز إعلام طنطا التابع للهيئه العامه للاستعلامات بالتعاون مع مديرية الصحه بالغربية يوم الأحد الموافق 14/5/2023 ندوة بعنوان الزواج المبكر وخطورته على صحة الام والطفل بالوحده المحلية بنواج سليم.

شارك في اللقاء الدكتور سمير الحنفي مدير الوحده المحلية بنواج والاستاذ ايمن محمود مسؤول الإعلام بمديرية الشؤون الصحية وحاضر في اللقاء الدكتوره ايمان عادل نصر مدير إدارة تنظيم الأسرة بادارة طنطا ثان.

دارت الندوه حول عدة نقاط من أهمها خطورة الرواج المبكر على صحة الطفل والأم ثم انتقلت بالحديث عن السن المناسب للزواج للشاب والفتاه صحيا و قانونيا وشرعيا كما أوضحت في حديثها عن اختلاف التأهيل الصحي للفتاه باختلاف البيئه والظروف الاجتماعيه باختلاف الزمان والمكان كما بينت مخاطر الزواج المبكر علي الفتاه صحيا ونفسيا واجتماعيا واستعرضت في حديثها عن المخاطر الصحية التي يتعرض لها الجنبين.

وفي نهاية اللقاء تحدثت الدكتوره عن ارتفاع معدلات الطلاق للازواج صغار السن.

أدار ونفذ اللقاء فريق العمل الإعلامي السيد سنيد وشيماء مزروع وحسناء الكتامى والندوة تحت اشراف الاستاذ ضاحى هجرس مدير المركز الاعلامي بطنطا. 

جاء ذلك في إطار الحمله الإعلاميه للتوعية بالمشكلة السكانيه تحت شعار سعادتك وصحتك في تنظيم اسرتك التي تنظمها الهيئة العامة للاستعلامات للتوعية بأهمية تنظيم الأسرة وتنمية المجتمع. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!